ألاسكا مالاموت مقابل سيبيريا هسكي: الاختلافات والتشابهات

ألاسكا مالاموت مقابل سيبيريا هسكي: الاختلافات والتشابهات

مقارنة مالاموت ألاسكا مقابل أجش سيبيريا عند التفكير في جروك القادم؟ هل تعلم ما هي أوجه التشابه والاختلاف؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فنحن نغوص في تفاصيل كل من هذه السلالات التاريخية. هذان السلالان قديمان قدم الزمن ، وكما يقول المثل الشهير 'احترم شيوخك' ، لأن هذين الرجلين الشجعان يستحقان بالتأكيد (ويأمران!) احترامك. كل واحد مثل مهيب وجميل كالآخر ، وعلى الرغم من أنه قد يكون مفاجأة للبعض ، إلا أنهما كلاهما شديد حلوة المحبة تجاه حزمة أسرهم. في الواقع ، يتم خلطهما معًا أيضًا ، تنتج ذرية تسمى Alusky.

كل من هذه السلالات نشيط جدا الكلاب من خلفية العمل وعلى هذا النحو يجب عليهم الحصول على التمرين الذي يحتاجون إليه ، وهم بحاجة إلى الكثير ، كثير أكثر من متوسط ​​كلبك. تم استخدام Alaskan Malamute في الأصل لسحب الزلاجات الثقيلة نظرًا لقوته الهائلة ، وكان هناك حاجة إلى Siberian Husky لسرعة تفوق سرعة الصوت.



كلاهما مماثل في المظهر وبالتأكيد يمكن أن يكونوا إخوة ، مع كون ألاسكا مالاموت هو الأخ الأطول والأكثر كثافة! يعد Husky مرحة أكثر من Malamute ، لكن Malamute يصنع كلب حراسة أفضل. يتطلب Alaskan Malamute مزيدًا من الاستمالة مقارنةً بـ Husky ، لكن Husky أرخص للشراء.

لذا ، سواء كنت تحاول الاختيار بين السلالتين ، أو كنت هنا فقط لزيادة معرفة الكلاب لديك ، فلنكسر الجليد ونغوص مباشرة في تفاصيل الاختلافات والتشابهات بينهما.

مخطط مقارنة السلالات

ألاسكا مالاموتبحة سيبيرية
ارتفاع 25-28 بوصة (م)
23-26 بوصة (F)
21 - 23.5 بوصة (م)
20-22 بوصة (F)
وزن حتى 80-100 جنيه (م)
ما يصل إلى 65-85 جنيها (F)
45-65 جنيه (م)
35-50 جنيها (ف)
طبع حنون ، مخلص ،
مرح
مؤذ ، مخلص ،
محب
طاقة نشيط جدا نشيط جدا
الصحة معدل فوق المتوسط
الاستدراج 2-3 مرات في الأسبوع 2-3 مرات في الأسبوع
فترة الحياة 10-14 سنة 12-14 سنة
السعر 1500 دولار - 2000 دولار 850 - 1500 دولار
مهارة التزلج قوة سرعة

مقارنة التاريخ

تشترك كل من هذه السلالات الجميلة في نفس التاريخ والغرض ، ولكن مع تطور جغرافي.



ألاسكا مالاموت

إن Alaskan Malamute هو آلة الشحن الأصلية. تم تطويره بمرور الوقت من قبل قبيلة Mahlemut في شمال غرب ألاسكا منذ أكثر من 4000 عام. تم تطويره ككلب حزمة مصممة لسحب الوزن الثقيل لمسافات كبيرة. تم تصميمها أيضًا ليتم الاحتفاظ بها كلاب مصاحبة لجميع أفراد الأسرة بعد يوم في العمل.

في الآونة الأخيرة ، أصبح Alaskan Malamute أكثر شهرة في الثقافة الشعبية. في عام 1984 كان واحدًا من أربعة كلاب نقية ظهرت عليها طوابع أمريكية للاحتفال بالذكرى المئوية لنادي American Kennel Club (AKC). ثم في عام 2010 تمت ترقية Malamute إلى رتبة كلب دولة ألاسكا الرسمي بسبب عريضة بدأت من قبل مجموعة من تلاميذ المدارس. اليوم هو في المرتبة 58العاشر الكلب الأكثر شعبية في أمريكا من قبل AKC.



بحة سيبيرية

الهاسكي السيبيري هو سيارة السباق الأصلية ولدت من قبل قبيلة تشوكشي في روسيا منذ آلاف السنين. لقد تم تصميمها لنقل الأحمال الخفيفة على مساحات شاسعة من الأرض في سرعة الضوء (أو على الأقل بأسرع ما يمكن) ، دون تعب بسهولة. على غرار Malamute ، كان Husky مفضلًا أيضًا باعتباره كلبًا عائليًا جلب الرفقة لجميع أفراد الأسرة.

ذاع صيت الهسكي السيبيري عندما تفشى مرض الدفتيريا القاتل في عام 1925 ، وركضت مجموعة من أقوياء البنية مسافة 658 ميلًا عبر الأراضي المتجمدة في خمسة أيام ونصف حتى تقديم الترياق المنقذ للحياة. Balto ، الذي كان الكلب الرائد في أهم امتداد نهائي ، هو واحد من أكثر الكلاب تكريمًا و كلاب مشهورة في كل العصور. منذ ذلك الحين ، أصبح كلاب الهاسكي من بين أكثر الكلاب العائلية شهرة في أمريكا ، حيث صنفته AKC على أنها 14العاشر السلالة الأكثر شعبية.

نظرًا لشعبيتها ، فقد تم استخدامها في العديد من جهود السلالات المتقاطعة مع الكلاب الأصيلة الأخرى. بعض الأمثلة على هذه الكلاب المختلطة أجش هي بومسكي والحورجي الذي هو مزيج بين أجش سيبيريا وفصيل كورجي الويلزي.



مظهر خارجي

لا توجد منافسة عندما يتعلق الأمر بالحجم بين هاتين السلالتين ، فإن Malamute يفوز بالمخالب. يزن Malamute ، في المتوسط ​​، ما يصل إلى 100 رطل ، وبنسبة 35 ٪ أقل ، يصل وزن Husky إلى 65 رطلاً. يبلغ قياس Malamute أيضًا ما يصل إلى 28 بوصة عند الكتفين (مخلب إلى كتف) ، مقارنةً بـ 23.5 بوصة من Husky's. كما Malamute هو سلالة كبيرة و ال الهاسكي سلالة متوسطة الحجم، هذا عامل مهم يجب أخذه في الاعتبار إذا كنت تختار بين الاثنين. نظرًا لكونه كلبًا ضخمًا مع الكثير من القوة الغاشمة ، فمن المحتمل ألا يقدر Malamute أسلوب حياة الشقة.

كلا السلالات متشابهة في المظهر عندما يتعلق الأمر بالوجه والجسم ؛ لا يختلف للذئب، ولكن ودود أكثر بكثير! كلاهما لديه شعر مستقيم متوسط ​​الطول ، لكن معطف Malamute هو أكثر كثافة قليلاً من Husky ، مما يجعله يبدو أكثر رقة قليلاً. فيما يلي ألوان كل سلالة ، حيث يكون العمود الأوسط هو الألوان التي يتوفر بها كلاهما. إذا كان لون الكلب هو العامل الحاسم بين الاثنين ، فسيكون هذا الجدول مفيدًا:

طبع

تم تربية كل من ألاسكا مالاموت وسيبيريا هسكي العمل في مجموعات من الكلاب ويعيشون جنبًا إلى جنب مع أسيادهم وعائلاتهم. كل من هؤلاء الجراء جدا المحبة والحنان مع عبوتهم ، وبمجرد أن يستقروا في المساء بعد يوم مليء بالمرح ، سيقفزون معك على الأريكة ويطلبون الانتباه ، والسكتات الدماغية ، والعناق.

ومع ذلك ، فإن Malamute يميل إلى أن يكون أكثر منعزل مع الغرباء أو أولئك الذين لم يقبلهم بعد. من ناحية أخرى ، فإن الهاسكي بشكل خاص مرن وسيقبل البشر والحيوانات على حد سواء. ومن المعروف أيضًا أن Husky هو 'dopey derp' للكلب الذي سيجلب ساعات من الضحك - فقط google husky memes لترى بنفسك! ولهذا السبب ، من المعروف أن الهاسكي يعاني قلق الانفصال ولا يحب أن يترك في المنزل بمفرده لفترة طويلة.



بسبب هذا الاختلاف في اجتماعيهم ، فإن Malamute لديه زيادة اتجاهات الحراسة مقارنةً بالهاسكي ، وبالتالي يمكن لمالاموت صنعها غالبًا كلاب حراسة جيدة. يتمتع Malamute بفريسة عالية وقوة تحمل منخفضة للحيوانات الأخرى ، خاصة الكلاب الأخرى ، بينما يمتلك Husky أيضًا فريسة عالية ولكنه متسامح واجتماعي مع الحيوانات الأخرى. لهذا السبب ، نادرًا ما يصنع كلب الهاسكي السيبيري كلب حراسة جيد ، لأنه يعتقد أن كل شخص يريد اللعب فقط ، وهو أمر رائع للعائلة ولكن ليس رادعًا لأن يكون الدخلاء. لذلك ، هذا يجعلهم حيوانًا أليفًا أكثر ملاءمة لعائلة شابة أو عائلة بها حيوانات أليفة أخرى.

الفرق الآخر بين السلالتين هو أن الهاسكي يميل إلى أن يكون كذلك أكثر صخبا من Malamute. كلاهما يولد العواء والنباح ، لكن يقال أن الهاسكي أكثر ثرثرة. وخير مثال على ذلك هو إحساس الإنترنت Mishka the Husky ، للأسف مرت فوق جسر قوس قزح مؤخرًا ، لكنها خير مثال على ذلك. ثرثرة يمكن أن يكون الهاسكي. لقد قلدت عائلتها عندما تحدثوا إليها ، حتى أنها قالت 'أحبك' و 'أريد الفطائر' ، تحقق منها على YouTube لمشاهدة مقاطع الفيديو المضحكة لها!

يعتبر كل من Malamute و Husky ليكونا 'Houdini of Hounds'؛ إذا لم يكن منزلك وساحتك دليلًا على وجود الكلاب ، سوف يهربون. وثق بي عندما أقول إنهم لن يكون لديهم مجرد القليل من الجدل حول الحوزة ، كلاهما سيفعل اركض لأميال وأميال في النهاية. بعد كل شيء ، هذا ما تم تربيتهما في الأصل! لذلك ، إذا كنت لا تستطيع حماية منزلك من الكلاب ، أو تسييجها في الفناء الخاص بك ، فلن يكون أيًا من هذه الكلاب مناسبًا لك. يستطيع كلاب الهاسكي القفز بسهولة على السياج الذي يبلغ ارتفاعه 6 أقدام! بالإضافة إلى ذلك ، يوصى بعدم السماح لأي من هؤلاء الرجلين بإطلاق المقود في الأماكن العامة لأنهم سيقومون بعمل يختفي.

سمة أخرى لديهم كفنان هروب متأصل هي أن كلا السلالات حفر ثقوب كبيرة وستكون حديقتك مليئة بالتلال الترابية عندما 'يبحثون عن الذهب' (ربما ليس الذهب الفعلي!) إذا وجدتهم يحفرون في حديقتك ، فمن المحتمل أنهم إما يريدون الهروب ، أو أنهم مجرد ضجر. سمة 'الثقب الضخم' فريدة من نوعها لهاتين السلالتين. يمكن أن تكون معظم الكلاب حفارات ، لكن هذين هما JCB من حفارات الكلاب.



طاقة

عندما يتعلق الأمر بالتمرين ، فإن هؤلاء الرجال متشابهون جدًا - يحتاج كلاهما إلى الكثير والكثير منها! كلاهما سيحتاج في الأقل 90 دقيقة من النشاط في اليوم، ولكن لا ينبغي أن يكون هذا مجرد 90 دقيقة سيرًا على الأقدام ، فهم بحاجة إلى حرق بعض البخار الجاد من خلال ممارسة تمارين مكثفة. يمكن أن يكون هذا بمثابة دورات شد الحبل أو الفريسبي أو حتى دورات خفة الحركة للكلاب على سبيل المثال لا الحصر.

كلاهما يستفيد من يجري خارج المقود ويسمح لهم بالركض إلى محتوى قلوبهم نظرًا لأن كلاهما كلاب مزلقة! يجب أن يكون مكانًا مسورًا ، لذلك إذا كان لديك ساحة كبيرة مغلقة ، فسيكون هذا مثاليًا. إذا لم يكن لديك ساحة كبيرة فلا تخف ، فهناك الكثير من حدائق الكلاب المجانية أو الحقول المغلقة التي يمكنك استئجارها لمدة ساعة ، لهذا الغرض فقط!

كلاهما كلاب عاملة تم بناؤها لركض أميال في وقت واحد دون تعب ، وهذا الرغبة في العمل فطري و لا يمكن أبدا أن يتم تدريبهم منهم. إذا شعروا بالملل ، فسوف يدمرون أي شيء يمكنهم الحصول عليه. هذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل Malamutes و Huskies مهيأة إعادة توطين أكثر من متوسط ​​السلالة، ببساطة لأن أصحابها يقللون تمامًا من تقدير حاجتهم إلى التمرين. إذا لم تتمكن من منحهم النشاط الذي يحتاجون إليه ، فلن تكون أي من هذه السلالات مناسبة لك.



تدريب

كلا من Malamute و Husky هما سلالات ذكية، وهو أمر رائع لأنه يعني أنهم يلتقطون الأوامر بسرعة وطالما أنك متسق ، فسوف يلتزمون بها أيضًا!

تدريب الطاعة هو المفتاح مع هؤلاء الأشخاص ، لذا تأكد من أنك المسيطر والمسؤول. امتلاك عقلية حزمة قوية يعني ذلك يحتاجون إلى قائد حزمة واضح، وإذا لم تتولى هذا المنصب ، أو لم يعتقدوا أنك حصلت على هذا المنصب ، فسيقررون أن يصبحوا هم أنفسهم القائد. لا يؤدي هذا إلى مشكلات سلوكية فحسب ، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى وجود أسرة غير سعيدة ، لذلك من الضروري أن تحصل على أمر اختيار على الفور. إذا كنت تخطط لصندوق القطار ، فتأكد من حصولك على الصندوق المناسب لهذا الصنف باعتباره تحتاج كلاب الهسكي إلى صندوق متوسط ​​الحجم ومن المحتمل أن تحتاج إلى malamutes صندوق بحجم XXL إذا حصلت على العملاق Malamute.

من المهم أيضًا أن خلق صداقات هؤلاء الرجال من سن مبكرة. التنشئة الاجتماعية مهمة لأنها تعلم الجرو أن البشر والحيوانات الأخرى لا يمثلون تهديدًا ، وأنه لا توجد حاجة لحماية القطيع من كل الغرباء. من خلال جعل كل لقاء ممتعًا من خلال التدريب التعزيزي الإيجابي ، سينمو كلبك ليكون كلبًا مهذبًا وسعيدًا. هذا أكثر أهمية قليلاً بالنسبة لمالاموت مثله اتجاهات النباح وحراسة أعلى بقليل من الهاسكي ، والمالاموت أقل تسامحًا مع الكلاب الأخرى. إذا كنت تريد التغلب على هذا في Malamute الخاص بك ، فإن التدريب على التنشئة الاجتماعية هو الحل.

يقال إن Malamute هو ملف كلب قوي الرأس، أكثر بكثير من الهاسكي السيبيري ، لذلك قد تواجه صعوبة في تدريب Malamute أكثر من Husky. مع ما يقال ، إذا كنت تكافح من أجل التدريب ، إما بسبب العناد أو أي شيء آخر ، فمن الجيد دائمًا اصطحابهم إلى دروس تدريب الطاعة حيث المعالج السلوكي للكلاب يمكن تقييم الجرو الخاص بك ومساعدتك في هذه العملية.



الصحة والتغذية

لدى Alaskan Malamute و Siberian Husky أوجه تشابه واختلاف عندما يتعلق الأمر بصحتهم. بشكل عام ، تميل أجش سيبيريا إلى أن تكون أكثر صحة من ألاسكا مالاموت ، حيث تميل صحة Malamute إلى التدهور في وقت أقرب من Husky.

يوصي نادي National Breed بإجراء اختبار لكل من الكلاب تشوهات مفصل الفخذ، وهو خلل في تكوين المفاصل يمكن أن يسبب عرجًا في الأطراف ، أو التهابًا مؤلمًا في المفاصل. كما يوصي النادي ببرنامج تقييم طبيب العيونالذي يغطي العديد من أمراض العيون ، مثل ضمور الكلى التدريجي ، وإعتام عدسة العين ، والعمى النهاري.

علاوة على هذه المشكلات ، تم اختبار Alaskan Malamute أيضًا اعتلال الأعصاب، وهو مرض عصبي يصيب الجهاز العصبي. هناك العديد من الأعراض التي يمكنك البحث عنها ، مثل فقدان الاستخدام في أطرافهم ، ونقص التنسيق ، وعدم تحمل التمارين الرياضية وفقدان كتلة العضلات على سبيل المثال لا الحصر. غالبًا ما تحدث أعراض هذا في الجراء الذين تتراوح أعمارهم بين 7 - 18 شهرًا. سيجري مربي حسن السمعة اختبارًا وراثيًا على الجرو لمعرفة ما إذا كان قد حصل عليه.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن Malamute أيضًا أكثر عرضة للمعاناة من مرض فون ويلبراند، والذي ينتج عن نقص في عدد الصفائح الدموية المعينة في دمه ، وهذا يعني أن دمه غير قادر على التجلط. خلل التنسج الغضروفي ، المعروف أيضًا باسم القزامة، يمكن العثور عليها في Malamute ، ولكن هذا شيء يمكن عادة اكتشافه في الأشهر القليلة الأولى من حياة الجرو.

من حيث التغذية ، سوف يستهلك Alaskan Malamute أربعة اكواب من الطعام في اليوم ، بينما يستهلك الهاسكي ثلاثة أكواب من الطعام المعد خصيصا ل السلالات النشطة مثل الهاسكي. هذا يعتمد بشكل عام على الحجم ، لذلك إذا كان لديك هاسكي كبير و Malamute صغير ، فقد يستهلكون نفس الشيء. كالعادة ، أ كيبل نوعية جيدة من الأفضل أن تحافظ على كلبك في أفضل حالة. تأكد من مراقبة كمية الأطعمة التي تطعمها ، لأنه على الرغم من نشاطها ، إلا أنها تستطيع بالتأكيد كومة على جنيه سريع إذا لم تتم مراقبته.

الاستدراج

إن استمالة Alaskan Malamute و Siberian Husky متطابقان. كلاهما لديه ملف طبقة تحتية كثيفة ومعطف خارجي رقيق، وعلى هذا النحو يجب إعداد كلا السلالتين على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، ربما أكثر. خلال فصل الربيع عندما يبدأ الطقس في أن يصبح أكثر دفئًا ، سوف يفعلون ذلك تسليط بكثافة، وبالتالي فإن الاستمالة ستكون مطلوبة يوميًا من أجل الحفاظ على معطفهم سهل التحكم لك ولأسرتك.

يجب أن يكون كل كلب يستحم مرة في الشهرفي كثير من الأحيان يؤدي ذلك إلى إتلاف توازن الزيوت الطبيعية التي تحافظ على صحة معطفها ، بالإضافة إلى تجفيف بشرتها. هذا يمكن أن يسبب حكة في الجلد المتقشر الذي سيكون غير مريح للغاية بالنسبة لهم. بقدر ما هم مغامرون ، فمن المحتمل أن يتسخوا بين الحمامات ، لذا سيحتاجون أيضًا إلى القليل من النظافة أو التنعيم كل أسبوع أو نحو ذلك. يمكنك فعل ذلك باستخدام مناديل الكلاب ، والشامبو الجاف ، وحتى عطور الكلاب التي يمكن شراؤها من متجر الحيوانات الأليفة المحلي.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن معطفهم السفلي كثيف جدًا ، أكثر من أي كلب آخر ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنه بعد الاستحمام يكون معطفهم السفلي تشطف وتجفف بالكامل، وإلا إذا لم يتم ذلك بشكل صحيح ، فهناك احتمال أن ينمو العفن على الفراء بالقرب من الجلد. يمكن أن يتسبب هذا في مشاكل جلدية خطيرة تتطلب علاجًا طبيًا إذا تركت.

كلا هذين الرجلين متطلب جدا مقارنة بالكلب العادي عندما يتعلق الأمر بالاستمالة. نظرًا لمعطفهم الكثيف بشكل لا يصدق ، يقول العديد من مالكي Malamute و Husky إنهم يأخذون كلابهم إلى مربية محترف خلال مواسم الذرف لأنه يمكن أن يصبح غير قابل للإدارة بطريقة أخرى. إذا كنت لا تحب المنزل المشعر ، فهذا شيء يجب أخذه في الاعتبار.

السعر

إذا كنت لا تزال غير قادر على الاختيار بين Alaskan Malamute و Siberian Husky ، فهناك فرق أخير ؛ السعر. في المتوسط ​​، يتم تسعير Alaskan Malamute بسعر 1500 دولار، بينما يتم تسعير أجش سيبيريا بـ 1000 دولار.

بالطبع ، يمكن أن يختلف هذا تعتمد على بعض الخصائص المرغوبةأو سمعة المربي أو جودة العرض / سلالة الكلب أو موقع المربي على سبيل المثال لا الحصر. على سبيل المثال ، إذا كان الجرو يحتوي على تلوين نادر ، أو لديهم عيون ملونة مختلفة (المعروفة باسم heterochromia) ، فمن المحتمل أن يكون سعره أعلى بكثير من إخوته.

علاوة على السعر الأولي ، هناك تكاليف أخرى يجب مراعاتها ، مثل الإعداد الأولي لامتلاك كلب ، مثل الأسرة والأطواق وعلامات الهوية ، ولعب الأطفال إلخ ، بالإضافة إلى الفحوصات البيطرية الدورية والتأمين الطبي وتكلفة طعامه والعناية المهنية وأشياء أخرى كثيرة. وجود كلب هو التزام كبير ، وهؤلاء الرجال تكلف أكثر قليلاً من متوسط ​​الكلب عبر السنين.

افكار اخيرة

كلاهما مذهل ببساطة ، ولهما تاريخ مثير للإعجاب وحياة مهنية رائعة. إنها حقًا أفضل كلمات الكلاب ، الجراء الذكية المجتهدة الذين يمدونك بالحب والعاطفة أيضًا عند الانتهاء من المهمة! لديهم العديد من أوجه التشابه ولكن أيضا العديد من الاختلافات.

الهاسكي عرضة لمشاكل صحية أقل ، ويتطلب تنظيفًا أقل ، ويأكل أقل قليلاً ، والتكلفة الأولية له أرخص. ومع ذلك ، فإن Malamute أكثر استقلالية ، وأقل عرضة للمعاناة من قلق الانفصال وأكثر فرضًا ووقائية من Husky.

كلاهما يحتاج إلى كميات هائلة من التمارين وسوف يدمر منزلك وحديقتك إذا تركت دون تحفيز. ومع ذلك ، فإنهم يتمتعون بالذكاء ويسهل عليهم التقاط الأوامر ، لذلك إذا قمت برفعها بشكل صحيح وحافظت على احتياجاتهم ، فلن يكون أي من هذا مشكلة.

بمظهرها الشبيه بالذئب ، لكنها أكثر رقة ورشاقة ، فهي منبهات لكل من البشر والحيوانات الأخرى على حد سواء. Malamute أكبر بكثير ، وهو حامي أفضل بسبب ميوله الحراسة. لذلك ، إذا كان كلب حراسة فأنت بعد ذلك ، فمن المحتمل أن يكون Malamute هو الخيار الأفضل. The Husky هو نسخة أصغر ، ولكن أكثر حماقة وثرثرة من Malamute. لذا ، إذا كنت تريد أن تكون صديقًا ودودًا للعائلة ، فربما يكون الهاسكي هو الخيار الأفضل.

عندما يتعلق الأمر باختيار رفيق للكلاب ، فإن السؤال ليس أبدًا أي كلب هو الأفضل ، ولكن أي كلب يناسبك أكثر ونمط حياتك؟ لذا ، فإن سؤال المليون دولار هو ، أي سلالة شدّت عواطفك وانزلقت مباشرة إلى قلبك؟

تعليقات

Margaret Stevens
لقد شاركت كلبًا سيبيريًا مع كلبتي
كيلي ويلسون
يبدو مثل كلب عظيم مارجريت! استمر في البحث ، ونحن نشجعك على إلقاء نظرة على عمليات إنقاذ كلاب الهاسكي أو مالاموت المحلية من أجل الجرو القادم! شكرا على التعليق!